Latest News

يلدريم: الحدود التركية السورية باتت مؤمنة بالكامل

اعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الاحد ان “الحدود التركية السورية باتت مؤمنة بالكامل بعد ان طردت القوات التركية ومسلحي المعارضة السورية تنظيم داعش من آخر مواقعه في المنطقة”، بحسب ما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وقال يلدريم في حديث له من ديار بكر في جنوب شرق تركيا “من اعزاز الى جرابلس فإن الشريط الحدودي البلغ طوله 91 كلم تم تأمينه بالكامل وتم طرد كافة المنظمات الارهابية”.

واعتبر يلدريم ان “هدف تركيا هو تطهير شمال سوريا من عناصر داعش وحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردي والاتحاد الديمقراطي الكردي وضمان أمن الحدود”.

بدورها، أشارت “الوكالة الفرنسية” الى ان “تنظيم داعش خسر آخر مواقعه على الحدود السورية التركية”، واضافت ان “داعش خسر ما تبقى من القرى الحدودية الواقعة بين نهر وبحيرة الساجور بريف جرابلس الغربي وبلدة الراعي الاستراتيجية بريف حلب الشمالي الشرقي”.

واوضحت الوكالة ان “الفصائل المقاتلة ضد داعش المدعومة بالدبابات والطائرات التركية سيطرت على قريتي تل ميزاب والقاضي جرابلس ومزرعة بالقرب منهم بعد تقدمها وانسحاب عناصر داعش”، واضافت “بذلك يكون انتهى وجود التنظيم في ما تبقى من القرى الواقعة مباشرة على الحدود السورية – التركية”.

موقع قناة المنار – لبنان

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*