Latest News

“وفد عوني” زار الراعي ووضعه في أجواء الخطوات التي سيتخذها “التيار الوطني”

أوفد رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النيابي في لبنان النائب العماد ميشال عون  النائبين نعمة الله ابي نصر وحكمت ديب الى بكركي حيث وضعا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في صورة الخطوات السياسية اللاحقة التي سيتخذها “التيار الوطني الحر” لحمايةِ صيغة العيش المشترك.

وتحدث بعد اللقاء النائب ديب حيث قال “أطلعنا البطريرك على اجواء مقررات التيار الوطني الحر لجبه مسار ضرب الصيغة والعيش المشترك في لبنان”، وتابع “أطلعناه على خطة لبنك التحركات التي سنقوم بها للمطالبة بحقوقنا والحفاظ على لبنان وصيغته المهددة”.

واضاف ديب “شرحنا للبطريرك الراعي ماذا حصل في الحوار الوطني واسباب تعليق مشاركتنا فيه”، واعتبر ان “هناك من يستأثر بالسلطة غير متنبه للصرخة تلو الصرخة التي نطلقها والتي لها علاقة بتكوين السلطة التي باتت عرجاء منذ التسعينات وحتى اليوم”.

وشدد ديب على ان “إقصاء المسيحيين قيادات وموظفين وحرمانهم التنمية والمشاريع لم يعد يطاق”، وتابع ان “الخطة التي وضعناها سنأخذها بصدورنا حفاظا على لبنان ومكوناته مسلمين ومسيحيين وخصوصا ان عددا كبيرا من المسلمين يشاركوننا الرأي على طاولة الحوار وخارجها وليسوا على استعداد للتفريط بهذه الصيغة”.

موقع قناة المنار – لبنان

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*