Latest News

وزارة الداخلية في الكويت تعتقل موظفا حكوميا يعمل لصالح ’’جيش داعش الالكتروني’’

أعلنت الداخلية الكويتية عن اعتقال مواطن كويتي يعمل بإحدى المؤسسات الحكومية مستغلا مكتبه وحاسوبه في اختراق المواقع الرسمية في بعض الدول الشقيقة والصديقة ونشر الفكر المتطرف.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية بيانا، عن الداخلية الكويتية، جاء فيه أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء القبض على المتهم عثمان زبن نايف، (مواليد 1990)، الذي استغل مكتبه وجهاز الكمبيوتر لنشر الفكر المتطرف لما يسمى بتنظيم “داعش” الإرهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتلك الجهات وبالتعاون مع شركاء له خارج البلاد.
وأضاف البيان أن المتهم اعترف بأنه عضو رئيس في ما يسمى بجيش الخلافة الالكتروني الذي يتبع تنظيم “داعش” والمختص باختراق تلك المواقع حيث يقوم بنشر المعلومات الأمنية والحساسة منها باستخدام كنية ولقب خاص به ليتم استخدامها واستغلالها من قبل عناصر التنظيم الإرهابي.
وذكر البيان أن الأجهزة الأمنية المختصة، ومن خلال رصدها ومتابعتها للمتهم منذ عدة أشهر، تمكنت من ضبطه متلبسا واعترف بقيامه بتلك الأفعال وأرشد على شركائه في العملية وهم ثلاثة أشخاص.
وأشار بيان الوزارة الكويتية إلى أنه تم ضبط متهمين اثنين في العراق وثالث بالأردن، مساء الخميس، موضحا أنه تم تحويل المتهم إلى النيابة العامة بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي واختراق مواقع الكترونية لترويج أفكار ما يسمى بتنظيم “داعش”.
tayyar.org Live News

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*