Latest News

على ماذا سيطر الجيش السوري وحلفاؤه في مدينة حلب.. وما هي آخر التطورات العسكرية؟!

حسين مرتضى 
اندلعت اشتباكات بين الجيش السوري ومجموعات “جيش الفتح ” على محاور ” الصنوبرات ” و” المقلع ” و” أم القرع ” جنوب حلب وعند محور 1070 جنوب غرب مدينة حلب, استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة والتي أسفرت عن سيطرة الجيش السوري وحلفاؤه على 25 كتلة من الأبنية جنوب مشروع 1070شقة سكنية غرب مدينة حلب, ووقوع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين
 
وأقرت ما تسمى ” التنسيقات ” الناطقة باسم المجموعات الإرهابية بمقتل ما يسمى القائد العسكري لتنظيم ” الجبهة الشامية ” المدعو شمس أبو محمود متأثراً بجراحه بنيران الجيش السوري خلال المعارك في الراموسة جنوب حلب إضافة إلى مقتل ثلاثة من القياديين في تنظيم ” فيلق الشام ” الإرهابي و هم : وافي محمد هاشم، وسامر فواز الصادق، و عبد السلام كلية وقتلوا بنيران الجيش السوري خلال المعارك في اللاذقية.

في حين استهدفت وحدة من الجيش آلية لمسلحي ” تنظيم داعش ” محملة بالذخائر في منطقة وادي العذيب قرب “السيرياتيل” على طريق اثريا خناصر في ريف حماه الشرقي ما أسفر عن تدميرها بشكل كامل ومقتل من فيها.

كما أفشلت وحدات أخرى من الجيش محاولة تسلل لمسلحي ما يسمى ” احرار الشام ” و ” جبهة النصرة ” على اتجاه عطشان – القاهرة بريف حماه الشمالي واشتبكت معهم وأوقعت في صفوفهم سبعة قتلى وعددا من الجرحى كما دمرر لهم عربتين مزودتين برشاش.

وفي حمص، تصدت وحدة من الجيش السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني لمحاولة تسلل ارهابيين يتبعون لـ ” تنطيم داعش ” الى قريتي جب الجراح والمسعودية والحقت في صفوفهم اصابات مباشرة. كما استهدفت تجمعات لهم في محيط الجزيرة السابعة بحي الوعر واوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.
 
تدمير مقري قيادة ” للنصرة “في درعا
قال مصدر عسكري أن ” وحدة من الجيش السوري استهدفت تجمعا لمسلحي ‘‘جبهة النصرة‘‘ وقتلت عددا من افراده في مزارع النخلة جنوب سد درعا واعطبت لهم سيارة وقتلت كل من بداخلها “. في حين وبعد رمايات نارية مركزة، دمرت وحدات الاسناد الناري في الجيش مقري قيادة للجماعات الارهابية وقتلت من بداخلهما، الاوا شرق بناء سجاد صيدا وااثاني بحي طريق السد بدرعا المحطة وتدمير سيارة بمن فيها في حي طريق السد في مدينة درعا.

إلى ذلك. تصدت وحدات من الجيش السوري لمحاولة هجوم شنه مسلحو ” جيش الإسلام ” على نقاط له في منطقة ” الكسارات ” في القلمون الشرقي في ريف دمشق, وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين.
Tayyar.org News

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*