Latest News

خاص – مفاجأة الوزير: سأعود الى التعيين بدل التمديد

صحيح ان مسار جلسة مجلس وزراء  اظهر ان تأجيل تسريح لواء سيحصل مرة جديدة  بعد ما وصف بمسرحية طرح الاسماء وعدم الاتفاق عليها.
 
وصحيح ايضا ان وزير دفاع اعلن بعد لقائه رئيس حزب، بأنه متجه الى توقيع قرار تأجيل التسريح في الساعات المقبلة.
 
لكن المفاجأة كانت التالية: استيقظ الوزير صباح اليوم، مسرعا الى هاتفه الخلوي حيث طلب رقما على عجل، وسمع المضمون التالي للمكالمة ” الو دولة الرئيس، لازم تدعي لجلسة عاجلة لمجلس الوزراء….”.
 
سأله دولته عن السبب وراء هذه الخطوة فقال ” رح تنتهي مدة خدمة اللواء خير، ولازم نعين بديل وفق الاصول القانونية والادارية”.
 
فيجيبه دولته ” ولكنك طرحت ثلاثة اسماء في الجلسة الاخيرة، ولم ينل اي منها الاكثرية المطلوبة”.
 
” صحيح دولة الرئيس” اجاب الوزير، ” بس يلي صار غلط، والعودة عن الخطأ فضيلة”.
 
اصر الوزير على وجهة نظره وسط استغراب من هو على الجهة المقابلة من الخط، قبل ان يقول ” شو دولة الرئيس، لازم نلتقى البوم قبل بكرا… حرام تبقى الدولة ماشية ع الهوارة، بلا دستور وقانون وانتظام عام وتداول سلطة واحترام التراتبية الوظيفية والادارية…والحفاظ على معنويات العسكر”.
 
اقفل الوزير الخط سعيدا بما تحقق. اخذ محرمة ونشف بها عرقه المتصبب. شعر بالسعادة للعودة عن الخطأ، حتى لا يتحول استسهال اللعب على القانون خطيئة.
 
في الواقع، ليست هذه الاسطر الا من نسج الخيال، واذا رأى البعض تشابها بينها وبين ما نعانيه اليوم، فمن سبيل الصدف لا اكثر. فمع الاسف، لم يستيقظ الوزير عندنا، ولم يشعر بالذنب….
 
ففي الجمهورية اللبنانية، يبقى ضرب الدستور هواية يستسهلها البعض، ولو ادت الى ترهل ما تبقى من هيكل مؤسسات.
Tayyar.org News

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*