Latest News

تذكروا.. حزب الله واستهدف “ساعر” بصاروخ كوثر الإيراني

وكالة تسنيم الإيرانية تتناول في تقرير خاص لها، ذكرى استهداف حزب الله للبارجة الإسرائيلية ساعر خلال عدوان تموز عام 2006، وتكشف أن الصاروخ الذي استخدمه حزب الله، هو صاروخ “كوثر” الإيراني.

“كوثر” هو من عائلة صواريخ كروز الإيرانية القصيرة المدى

 

تناولت وكالة تسينيم الإيرانية في تقرير خاص لها، ذكرى استهداف حزب الله للبارجة الإسرائيلية ساعر خلال عدوان تموز عام 2006.
وكشف التقرير أن الصاروخ الذي استخدمه حزب الله، هو صاروخ “كوثر”.
والصاروخ هو من عائلة صواريخ كروز الإيرانية القصيرة المدى ويوجد منه نموذجين في إيران، واحد يطلق من منصات برية وآخر يطلق من الجو، ويتم توجيه هذا الصاروخ بطريقتين “تلفزيزنية” و”رادارية” وهذا الصاروخ هو من أدق صواريخ كروز الايرانية في اصابة الاهداف ويبلغ مداه بين 15 و20 كيلومتراً.
وأشارت الوكالة إلى أن تقرير لجنة فينوغراد بشأن استهداف البارجة ساعر خمسة، ليس صحيحاً لناحية الصاروخ المستخدم. حيث قالت إن الصاروخ الذي أطلق على البارجة هو من طراز نور.
وصاروخ نور هو نفسه صاروخ كروز الإيراني الذي يبلغ مداه 120 كيلومتراً، وهو أحد أشهر صواريخ الكروز الايرانية ويشبه صاروخ (سي 802) الصيني.
وأدخل “نور” في الخدمة في القوات البحرية للجيش الايراني والقوات البحرية للحرس الثوري، وهو يستخدم في الكثير من البوارج والسفن الحربية للجيش الايراني والحرس الثوري.
Tayyar.org News

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*