Latest News

بهذه العبارة .. تعلن إعلامية مصرية عن موت بن اليعازر

وصفت الاعلامية المصرية المعروفة آيات عرابي، الإعلان عن موت وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي السابق “بنيامين بن إليعازر” بالقول: “نفوق صديق المخلوع بنيامين بن اليعازر”.
 
وبحسب “وطن يغرد”، فقد كتبت عرابي على حسابها في فيسبوك: “وزير الدفاع (الحرب) الصهيوني الذي كان المخلوع يدفع له راتباً ثابتاً من جيب الشعب واحد مخططي غزو لبنان وهو من قال عن المخلوع والدموع في عينيه : «عندما رأيته على النقالة داخل قاعة المحاكمة أغلقت التليفزيون فوراً, فهذا الرجل الذي احتضنته وقبلته والذي تناولت الطعام معه على مائدة واحدة, كان من الصعب رؤيته في هذا الموقف الصعب»”.
 
وختمت: “تقدم التعازي لدى المخلوع (غير معروف عنوانه) كما يُقام سرادق العزاء الرئيسي في مبنى وزارة الدفاع بحضور أراجوز الانقلاب وأعضاء المجلس العسكري .. تلغرافياً : وزارة الدفاع”.
 
يذكر أنه أعلن عن موت بنيامين بن إليعازر، عن عمر ناهز 80 عامًا، ، في مستشفى إيخيلوف بتل أبيب.
 
وقالت صحيفة “هآرتس”، إنه تم نقل بن إليعازر إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب، الأحد، ومات بعد بضع ساعات، لافتة إلى أن سبب الموت لم يتضح على الفور.
 
يذكر أنه كانت هناك علاقات صداقة حميمة بين بنيامين “فؤاد” بن إليعازر ورئيس مصر المخلوع، حسني مبارك، طوال سنوات والتي عرف عنها الكثيرون.
 
ونشرت وسائل الإعلام المصرية في شهر آذار/مارس 2012، مقطعًا تم تسريبه من مذكّرات مبارك، جاء فيه أن مبارك كان يدفع لبن إليعازر راتبًا شهريًّا بنسبة 25 ألف دولار من موازنة الرئاسة.
 
ووفقًا لما نشر حول الموضوع فإن مبارك كان يدفع ذلك الراتب، لبن إليعازر، بهدف استئجار خدماته كمستشار سياسي للشؤون الإسرائيلية واليهودية.
 
وما يؤكد هذه الصداقة والعلاقة الحميمية بين الاثنين، هو ما صرح به بن إليعازر بأنه بكى يوم ان تنحى مبارك عن الحكم، واصفا إياه بـ”الصديق”.
tayyar.org Live News

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*