Latest News

اليك أبرز اعراض السرطان بشكل عام!

عائلتي – تتعدد كثيرًا الأعراض التي لا يجب أن تتجاهليها إذ على الرغم من بساطتها يمكن أن تشير إلى معاناتك من مشكلة صحية خطيرة. على سبيل المثال، هل تدركين ما هي أعراض السرطان بشكلٍ عام؟ قد لا تعلمين هذا الأمر إلاّ أن علامات هذا المرض قد تبدأ من شعورك بصداع خفيف. لذلك، تأكدي من عدم تجاهل أي من الأعراض التي سنتحدّث عنها في هذا المقال.
 
 
ضيق التنفس: يعتبر ضيق التنفس من أكثر الأعراض التي تشير إلى إصابتك بـسرطان الرئة.
السعال المستمر أو الشعور بألم في الصدر: يمكن لأنواع عدة من السرطان مثل سرطان الدم أو الرئة أن تؤدي إلى معاناتك من السعال المستمر أو التهاب الشعب الهوائية. يمكن لهذا الألم أن يتطور ليمتد إلى كتفيك.
ارتفاع درجة حرارة جسمك بشكل متكرر: في حال ارتفاع درجة حرارة جسمك بشكل متكرر، تأكدي من السبب وراء ذلك إذ يمكن أن يكون عارضاً لإصابتك بمرض سرطان الدم. يعمل هذا الأخير على إنتاج خلايا لدم البيضاء غير الطبيعية التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارية جسمك.
صعوبة البلع: يعتبر هذا العارض من الأعراض الشائعة التي تشير إلى إصابتك بسرطان الحلق. كما يمكن أن يكون من بين الأعراض الأولية التي تشير إلى سرطان الرئة.
الشعور بالتعب وبضعف الجسم: عليك الإنتباه جيدًّا إلى هذا العارض إذ يمكن أن يكون عارضاً لتعرّضك لمرض السرطان. لذلك، كلّما شعرت بالتعب، حتى بعد حصولك على قسط كافٍ من الراحة، تأكدي من التحدث مع طبيبك المعالج.
فقدان الوزن: هل تفقدين الوزن من دون اتباعك أي نظام غذائي؟ يمكن لهذا العارض أن يكون إشارة إلى إصابتك بسرطان القولون أو نوع آخر من السرطان يصيب الجهاز الهضمي.
لذلك، لا تهملي أبدًا أي من الأعراض التي تعانين منها وتأكدي دائمًا من السبب الكامل ورائها.
tayyar.org Live News

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*