Latest News

الراي الكويتية: الرياض تستعيد من بيروت 3 نساء قبل انتقالهنّ إلى سورية

كتبت صحيفة الراي الكويتية في عددها اليوم:”استعادت السلطات السعودية من لبنان، 3 نساء سافرن بصحبة أطفالهن في نية دخول سورية ومناطق الصراع فيها.
وافادت وزارة الداخلية السعودية أن «وحدة البلاغات الأمنية (990) تلقت الاثنين الماضي بلاغاً من أحد المواطنين يفيد فيه بمغادرة زوجته المملكة ومعها ثلاثة من أبنائهما (يبلغ عمر أكبرهم 10 سنوات، فيما يبلغ عمر الأصغر سنتين)، ويرافقها اثنتان من شقيقاتها، إحداهما برفقة أربعة من أبنائها (أكبرهم يبلغ من العمر 6 سنوات، وأصغرهم يبلغ من العمر سنة)، للالتحاق بمناطق الصراع كونهن يحملن الفكر التكفيري».
وأضافت: «اتضح من المتابعة مغادرة المذكورين المملكة ووصولهم إلى بيروت، وفي ضوئه جرى التنسيق الفوري مع السلطات المختصة في جمهورية لبنان الشقيقة، ما مكّن من اعتراض شروعهم في مغادرة لبنان في اتجاه سورية والمحافظة على سلامتهم وخاصة الأطفال الذين كانوا بمعيتهن، وتم استعادتهم جميعاً إلى المملكة الخميس الماضي بعدما أخضعوا للفحوصات الطبية اللازمة، حيث جرى ترتيب رعاية الأطفال. وستتم إحالة النساء إلى الجهات العدلية لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهن والتحقيق في ملابسات ودوافع سفرهن. والله الهادي إلى سواء السبيل».”
tayyar.org Live News

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*