Latest News

إنشاء “مدينة مصغرة” في دبي

كشف نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، السبت، عن مشروع إنشاء مدينة مصغرة، على مساحة 47 مليون قدم مربع، لتكون نموذجا متكاملا لمستقبل التطوير العمراني في إمارة دبي، ومدن المستقبل عالمي.وقال الشيخ محمد بن راشد: “تصوراتنا عن مدن المستقبل تتطور باستمرار.. ودبي ستكون هي النموذج الذي تتطلع له مدن العالم”.
وأضاف “جميرا سنترال تمثل نموذجا ومحطة ضمن رحلة ممتدة لبناء مدينة المستقبل التي تحقق السعادة للمجتمعات”.
وتمثل المدينة، التي تقع على شارع الشيخ زايد، وتم تسميتها “جميرا سنترال”، أفضل تصور عالمي للمدينة المتوازنة بيئيا وعمرانيا واجتماعيا وخدماتيا.
وعمل على تصميم مدينة المستقبل النموذجية “جميرا سنترال” أكثر من 19 جهة حكومية وخاصة، بالتعاون مع مجموعة استشاريين عالميين، وبقيادة دبي القابضة، خلال العامين الماضيين.
وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إلى أن تصميم المشروع تم “بدون أي تسريبات صحفية حفاظا على سرية المشروع الذي كلف به الشيخ محمد”.
وتضم “جميرا سنترال” بنية تحتية هي الأحدث عالميا، تشمل شبكة مواصلات طبقية، تضم وسائل نقل أرضية صديقة للبيئة، وشبكة ترام معلقة بالهواء لتنقل سكانها وزائريها بطريقة تحافظ على بيئتها مع التمتع بمناظرها من الأعلى.
بالإضافة لممراتها المغطاة، على مساحة مليون قدم مربع، وأسواقها الخارجية التي يمكن التسوق فيها صيفا وشتاء، وشبكة طرق حديثة متكاملة للدراجات الهوائية، تصل بين 33 حديقة، تضمها المدينة النموذجية المستقبلية.
كما تضم أكثر من 37 ساحة عامة لاحتفالات سكانها الذين يبلغون 35 ألف نسمة، و زائريها الذين يقدرون بـ100 مليون زائر سنويا.
Tayyar.org News

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*