Latest News

أوباما: يجب تنفيذ العقوبات كاملة على بيونغ يانغ

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى تنفيذ العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية كاملة، وذلك بعد يوم من إطلاقها صواريخ باليستية، مضيفا أن واشنطن ليس لديها نية لتبني نهج هجومي ضدها.
وقال أوباما ‬على هامش اجتماع مجموعة العشرين في الصين يظهر” التهديد الذي تمثله كوريا الشمالية”: “الولايات المتحدة ستقدم دعما لا يتزعزع لحلفائها.. واستفزازات كوريا الشمالية لن تؤدي بها إلا لمزيد من العزلة.
كما أكد زعيما كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الثلاثاء خلال قمتهما في فينتيان عاصمة لاوس، على دور الصين في تنفيذ العقوبات ضد كوريا الشمالية وحل المعضلة النووية للدولة الشيوعية، في إشارة منهما إلى استمرار التحالف مع بكين من خلال مختلف القنوات.
وأشارالجانبان الكوري الجنوبي والأمريكي إلى أن تحالفهما سيحافظ على قوة الردع من خلال تعزيز القدرات الدفاعية المشتركة ونشر نظام أمريكي مضاد للصواريخ في شبه الجزيرة الكورية.
وجاءت المحادثات وسط استفزازات بيونغ يانغ المستمرة، والتي شكلت إطلاقها ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى يوم الاثنين 5 أيلول/سبتمبر، وقال مسؤولون عسكريون في سيئول إن الصواريخ حلقت نحو 1000 كيلومتر قبل أن تسقط في المياه الواقعة ضمن منطقة الدفاع الجوي اليابانية.
tayyar.org Live News

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*